منتديات عشاق السيد حسن نصر الله


    حالة الجنين خلال الأسبوع الأول

    شاطر
    avatar
    أفديك يا أباهادي
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 6116
    العمر : 27
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    الوسام :
    نقاط : 38340
    تاريخ التسجيل : 16/06/2007

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    حالة الجنين خلال الأسبوع الأول

    مُساهمة من طرف أفديك يا أباهادي في الخميس نوفمبر 27, 2008 3:53 am



    تطور طفلكِ بالأسبوع الأول


    الأسبوع 1

    هذا الأسبوع عملياً هو أسبوع الطمث . و هو يعتبر جزءاً من فترة ال 40 أسبوع الحملية حتى و لو لم يكون تم الحمل بجنينكِ بعد . و في هذا الوقت يجب عليكِ تمضية الوقت لتحضير جسدكِ للأمومة . يجب عليكِ قبل أن تصبحي حاملاً أن :



    - تتجنبي تناول المشروبات الكحولية و الأدوية و التدخين , قد تسبب هذه المواد تشوهات ولادية و تناذر الطفل الكحولي و اضطرابات تنفسية و نقص وزن الوليد و مشاكل صحية أخرى .



    - مناقشة العيادة حول أي أدوية تتناوليها . يجب عليكِ الحذر من الأدوية بشكل خاص و ذلك بسبب التأثير السلبي للكثير من الأدوية المتداولة على الجنين . على كل حال فإنه من الممكن الاستمرار بتناول بعض هذه الأدوية بعد استشارة العيادة حيث سنوضح لكِ المنافع و المخاطر المحتملة لقطع الدواء .



    - التزمي بإجراء حمية غذائية تحتوي كميات كافية من الفيتامينات و خاصة حمض الفوليك . .يجب على النساء اللاتي يخططن للحمل تناول 0,4 الى 0,8 ميلي غرام من حمض الفولي يومياً . تقلل الكميات الكافية من حمض الفولي خطورة حدوث تشوهات الأنبوب العصبي ( تشوهلت ولادية ناجمة عن التطور الناقص للدماغ أو النخاع الشوكي ) كالشوك المشقوق . وننصح دائماً بتناول مركبات حمض الفولي قبل الحمل .


    ][`~*¤!||!¤*~`][الــــتــــوقــــيــــع][`~*¤!||!¤*~`][

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 2:12 am