منتديات عشاق السيد حسن نصر الله


    البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    شاطر
    avatar
    عياش
    عضو خبير
    عضو خبير

    ذكر
    عدد الرسائل : 195
    العمر : 20
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 31870
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    مُساهمة من طرف عياش في الأربعاء فبراير 25, 2009 8:43 am

    لم يقف طموح المرأة عند حد بل تجاوز كل الحدود ، ولم يعد أي مجال للعمل الرجالي بعيد عن اختراقها له وإثباتها جدارة فيه ، انتهي زمن احتكار الرجال للوظائف الصعبة التي تخالف طبيعة المرأة الرقيقة ، خرجت المرأة عن المألوف متحدية كل القواعد ، وكسرت كل الحواجز لتحصل علي حقها بالعمل في مهن ظلت لقرون طويلة من حق آدم وحده ، واستطاعت بقدرتها العقلية والفكرية أن تخوض مهن كثيرة صعبة وتتفوق فيها بشهادة من الجميع .

    ومن الوظائف التي اخترقتها المرأة وأثبتت فيها جدارتها وتميزها هي " قيادة سيارات أجرة " حيث تقدمت امرأتان يمنيتان بطلب الحصول علي رخصة قيادة سيارتي أجرة من الإدارة العامة لشرطة المرور ، وعلي الرغم من السماح للنساء اليمنيات بقيادة السيارات الخاصة ومنحهن رخص القيادة دون أي عوائق فان هذا الطلب يشير إلي اتساع مجالات العمل التي تخوض غمارها المرأة اليمنية.

    ووافقت إدارة شرطة المرور علي الطلب ، وذكرت أنها ستخضع صاحبتي الطلب للشروط القانونية التي تتعلق بالسن والصحة والنجاح في اختبارات القيادة قبل منحهن رخصة قيادة سيارة أجرة ، كما سيطبق عليهما كل ما ينطبق علي السائقين الرجال من حيث عقوبات المخالفة لأنظمة المرور أو ارتكاب حادث .

    لأول مرة .. الليدي جارد بمصر



    وأحدث المهن التي اقتحمتها المصريات هي "ليدي جارد" وهي خدمة تقدم لحماية فنانين ورجال أعمال ، وذلك بعد أن قامت شركة متخصصة في الحراسات بفتح الباب أمامهن ، بعد التزامهن بشروط ومعايير صارمة تتناسب مع طبيعة عمل "الليدي جارد".

    ويشير مدير التسويق بالشركة محمود فتحي إلى أن المواصفات الخاصة للعمل في مهنة الليدي جارد تأتي في مقدمتها اللياقة البدنية كأهم الشروط ، موضحاً وجود أفضلية لخريجات كلية التربية الرياضية، نظراً لما تعتمد عليه المهنة من لياقة بدنية كاملة، لكن يستدرك أن ذلك لا يعني أن تكون لهن عضلات، ولكنهن رشيقات سريعات الحركة والتصرف في أصعب المواقف ، فضلاً عن المؤهل العالي في المقام الأول ، ومن ثم المؤهل المتوسط مع التفضيل التام للغة أجنبية واحدة على الأقل.

    ويؤكد فتحي في التقرير الذي نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" أن الفتيات يخضعن في البداية لاختبارات قاسية، سواء كان ذلك على المستوى العضلي أو النفسي، قائلاً: "تخضع الفتاة لاختبارات صحية وعضلية وحركية صعبة ، وبعضها غير متوقع، كتمثيل موقف يتعرض فيه العميل لخطر وعليها التصرف، فضلاً عن اختبارات نفسية متخصصة لمعرفة سرعة الاستجابة وردود الفعل، والسيطرة على الأعصاب، والتصرف بحكمة إزاء أي موقف مفاجئ".

    وتخضع الفتيات كذلك لتدريبات نفسية على يد خبراء تنمية بشرية وأطباء نفسيين لتمكينهم من السيطرة على مشاعرهن تماماً، سواء كان ذلك تجاه سيدة تحرسها أو تجاه أماكن مهمة ومختلفة تتعرف عليها الفتاة لأول مرة مضيفاً "لا مجال للغيرة الأنثوية في عملنا، فنحن نقدم خدمة مع الاحترام التام والتقدير لكلا الطرفين، هذا بالإضافة إلى أن الفتاة تخضع لتدريبات نفسية مركزة للتعامل مع الأماكن المهمة التي قد تدخل إليها لأول مرة في حياتها، كالمنشآت الدولية، والمقرات الدبلوماسية، وهو ما يحتاج إلى توازن نفسي تام قبل التوافق العضلي والجسماني".

    ومن الشروط المهمة أن تتحلى "الليدي جارد" بالأمانة وكتمان الأسرار، لأنها تكون مع العميل مثل ظله، ولا تتركه إلا عند النوم، وهذه أمور حاسمة تماماً في مهنتهن.

    ولا تشترط شركة " فالكون" أن تكون الفتاة الحارسة محجبة كما يقول فتحي، مضيفاً: "الفتاة تلتزم لدينا بزي محدد ومن حق العميل أن يختارها محجبة أو لا، ويطلق عليها لقب (سكرتيرة مرافقة)، وبعض الشخصيات تحتاج أكثر من فتاة، والطاقم مكون من 3 فتيات، وفي الغالب يحتاج كبار الشخصيات إلى طاقم أو أكثر، وعموماً الفتاة المحجبة تلقى قبولاً لدى الشخصيات الخليجية أكثر، في إطار المحافظة على الشكل العام".

    أول شيف بحرينية

    وأرادت الشيف خديجة أن تكون نموذجاً مشرفاً للمرأة البحرينية المكافحة ، فوصلت إلى منصب رئيس الطهاة (شيف) قسم الحلويات في فندق الريجنسي انتركونتننتال، واعتبرت أول بحرينية وخليجية تترأس مطبخ، وبالتالي تستحق أن تكرم في يوم المرأة البحرينية.

    وبالنسبة لسلسلة فنادق الانتركونتيننتال فإن خديجة تعتبر أول سيده عربية تصل إلى هذا المركز والذي كان متعارف عليه بأنه مقتصر على الطباخين الأوروبيين وذلك لما لقسم الحلويات من أهمية قصوى في فعاليات الفنادق .



    واستطاعت خديجة محمد أن تعجن وتخبز ألذ الحلويات في مختلف المناسبات، وابتكرت الكثير ومزجت بين العربي منها بالفرنسي ، وأشاد بها الكثير وشاركت في العديد من المسابقات الدولية في فرنسا، هونج كونج، سويسرا، إيطاليا ودبي.

    أول رائدة فضاء عربية

    ولأن المرأة تسعي دائماً وراء اختراق الصعوبات وتحدي الغير ، حققت الكويتية الشجاعة مريم الجوعان 25عاماً طموحها وحلمها الذي بدأ بعيداً عن كوكب الأرض لتصبح أول رائدة فضاء عربية مسلمة .

    وبدأ طموح مريم عندما رغبت فى استكشاف الفضاء ، ورغبتها في كتابة تاريخ جديد للمرأة العربية والمسلمة فقد لقيت اهتماماً كبيراً في الغرب الذي وجد فيها نموذجاً لشابة معاصرة تحمل طموحات مستقبلية لا حدود لها.

    وكانت مريم من نجوم فيلم وثائقي حمل عنوان ماذا يحدث في الفضاء والذي تم عرضه خلال مهرجان الأفلام الدولية ، حيث تناول الحياة الواقعية لرجال ونساء من ثقافات وخلفيات مختلفة يعبرون عن آرائهم حيال العديد من القضايا المتصلة باستكشاف الفضاء.



    المصريات في مناصب مميزة

    وكانت نصرة قوية للمرأة في العالم كله عندما تم تعيين أمل سليمان لأول مرة فى تاريخ مصر والعالم الإسلامي بوظيفة مأذون شرعي وبأمر المحكمة .

    وكانت المصرية أمل سليمان عفيفي سليم ( 32عاما) حاصلة على درجة الماجستير في القانون تقدمت لشغل هذه الوظيفة منذ شهور ونافسها فيها 10 رجال وتداولت عدة جلسات بالمحكمة بمحافظة الشرقية - بدلتا مصر - حتى صدر قرار تعيينها.

    وأشارت أمل بعد الحكم إلى أنها ستعمل على مساعدة الشباب المقبل على الزواج من خلال تخفيض رسوم الزواج وعدم المغالاة فيما تحصل عليه مقابل أداء عملها، مشيرة إلى أنها حصلت على ليسانس الحقوق عام 1998 ثم دبلوم في القانون عام 2003 ودبلوم آخر في العلوم الجنائية عام 2005 ثم الماجستير في القانون ،مبدية سعادتها بآراء رجال الدين بأحقية أي شخص في تقلد وظيفة مأذون سواء كان رجلاً أو امرأة، طالما انطبقت عليه الشروط .

    ولم تكن أمل هي الأولي في دخولها إلى عالم المهن التي كانت تقتصر على الرجال فقط ، سبقتها أخريات كثيرات فكانت تهاني الجبالي قد أصبحت منذ فترة وجيزة أول امرأة مصرية تعتلي عرش القضاء المصري من بنات حواء للفصل في


    القضايا بنص القانون وروح العدل وقلب امرأة يتسع للدنيا كلها لتحسم بذلك كثيراً من الجدل حول مدى أحقية وكفاءة المرأة في أن تحكم بين الناس وتحل مشاكلهم وتفصل في نزاعاتهم ، وهذا دليل واضح وصريح على أهمية دور المرأة في المجتمع وعلى أحقيتها في العمل في جميع المجالات دون أي قيود .

    وحصلت الجبالي على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1973م ، وتولت لفترة قصيرة وظيفة مديرة الشئون القانونية بجامعة طنطا ، ثم بعد ذلك قدمت استقالتها وتفرغت للعمل كمحامية حرة في عام 1987 لتبدأ حياتها العملية لتثبت جدارة المرأة وقدرتها على اقتحام مسئوليات ظلت لفترات طويلة قاصرة على الرجال فقط ، وقد تم انتخابها كأول عضوه في المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لتصبح بذلك أول سيدة مصرية وعربية تنتخب في هذا المستوى بالاتحاد منذ تأسيسه في عام 1944م .

    أول عمدة مصرية

    ولأول مرة فى تاريخ محافظات مصر تتولي امرأة منصب "عمدة" ، وذلك بعد أن أصدر وزير الداخلية حبيب العدلي قرار تعيين إيفا هابيل كيرلس عمدة لقرية كمبوها بحري التي تسكنها أغلبية مسيحية في محافظة أسيوط .

    و قالت إيفا هابيل كيرلس "35 عاما" أنها ساعدت أبيها لسنوات طويلة وهو في المنصب وأنها كانت تتمنى أن تصبح عمدة بعده .

    برأيكم هل تنجح "الليدي جارد" في إزاحة "البودي جارد" عن عرشه ؟ .. شاركونا

    تاريخ التحديث :-
    توقيت جرينتش : الأحد , 22 - 2 - 2009 الساعة : 12:30 صباحاً
    توقيت مكة المكرمة : الأحد , 22 - 2 - 2009 الساعة : 3:30 مساءً
    avatar
    ابو شهاب
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 3
    العمر : 29
    نقاط : 31640
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    هرار

    مُساهمة من طرف ابو شهاب في الأربعاء فبراير 25, 2009 11:24 am

    هرار
    avatar
    عياش
    عضو خبير
    عضو خبير

    ذكر
    عدد الرسائل : 195
    العمر : 20
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 31870
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    رد: البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    مُساهمة من طرف عياش في الخميس فبراير 26, 2009 8:38 am

    مشكور على المرور
    avatar
    نور الزهراء
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 0
    العمر : 26
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 31610
    تاريخ التسجيل : 24/02/2009

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    رد: البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    مُساهمة من طرف نور الزهراء في الخميس فبراير 26, 2009 1:08 pm

    مشكوووره على الموضوع

    خيتووووو
    avatar
    عبدالله يعقوب
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 0
    العمر : 29
    نقاط : 31580
    تاريخ التسجيل : 27/02/2009

    رد: البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    مُساهمة من طرف عبدالله يعقوب في الجمعة فبراير 27, 2009 3:21 am

    مشكككككور على الموضوع
    avatar
    عياش
    عضو خبير
    عضو خبير

    ذكر
    عدد الرسائل : 195
    العمر : 20
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 31870
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    رد: البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    مُساهمة من طرف عياش في الجمعة فبراير 27, 2009 5:07 am

    شكرا على الرور يا ابو شهاب
    avatar
    عياش
    عضو خبير
    عضو خبير

    ذكر
    عدد الرسائل : 195
    العمر : 20
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 31870
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    رد: البعض يفضلونها "ليدي جارد"

    مُساهمة من طرف عياش في الجمعة فبراير 27, 2009 5:08 am

    شكرا على المرور اخوي نور الزهرة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 5:28 pm