منتديات عشاق السيد حسن نصر الله


    عبدي اطعني تكن مثلي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول للشيء كن فيكون

    شاطر
    avatar
    فيا
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    ذكر
    عدد الرسائل : 23
    العمر : 1819
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 31863
    تاريخ التسجيل : 30/03/2009

    عبدي اطعني تكن مثلي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول للشيء كن فيكون

    مُساهمة من طرف فيا في الثلاثاء مارس 31, 2009 3:11 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ينقل أن أحد العلماء المتقين في تبريز -وهي مدينة من مدن إيران الشمالية الغربية - أنه كان يمرّ فرأى أناساً مجتمعين في الطريق فسألهم عن سبب اجتماعهم؟

    فقالوا له وهم يشيرون بأيديهم إلى الأعلى: أترى الطفل على الميزاب؟ انه زحف بنفسه حتى وصل إلى الميزاب وهو مشرف على السقوط، ولا ندري ما نفعل معه؟

    فلا يد تصل إليه من السطح لأخذه من على الميزاب، ولا سلّم نرتقي إليه لأخذه من عليها، وها نحن متحيرون في أمره حيث لا نرى طريقاً لنجاته، فلا نرى إلا أنه سيسقط ويموت!!

    وبالفعل فقد زحف الطفل وانزلق من على الميزاب وهوى نحو الأرض، لكن الغريب الذي حدث ولفت أنظار المجتمعين هو: أن هذا العالم المتقي، الذي وقف معهم يسألهم عن اجتماعهم،

    التفت إلى الطفل وهو في حال الهوي وقال يخاطبه: قف في مكانك.. وإذا بالطفل يبقى - بإذن الله تعالى - معلّقاً بين السماء والأرض ويمدّ ذلك العالم المتقي يده نحو الطفل ويأخذه بيده ويضعه على الأرض سالماً.

    وهنا ازدحم الناس على العالم والتفّوا حوله يسألونه عن أمره وهل أنه يعرف الاسم الأعظم وقد قرأه على الطفل فاستجاب الله تعالى له؟!

    أجابهم العالم قائلاً: كلا، إني لم اعرف الاسم الأعظم، ولكني رأيت الحديث القدسي يقول: «عبدي اطعني تكن مثلي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول للشيء كن فيكون»






    ما حقيقة هذا الحديث القدسي ؟
    و كيف يمكن الوصول إلى هذه الدرجة ؟!
    avatar
    حلوة البنات
    مرشح للاشراف
    مرشح للاشراف

    انثى
    عدد الرسائل : 165
    العمر : 1919
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    احترامك للقوانين في المنتدى :
    الوسام :
    نقاط : 32813
    تاريخ التسجيل : 08/01/2009

    بطاقة الشخصية
    رقم العضوية:

    رد: عبدي اطعني تكن مثلي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول للشيء كن فيكون

    مُساهمة من طرف حلوة البنات في السبت أبريل 25, 2009 12:32 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخوي تكفى جيب الحديث القدسي
    ولا قول لنا شسالفه عشان نصير من المتقين او علاقل نوصل لدرجات العليا
    avatar
    احمد فاروق احمد
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 51
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 23942
    تاريخ التسجيل : 27/05/2011

    رد: عبدي اطعني تكن مثلي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول للشيء كن فيكون

    مُساهمة من طرف احمد فاروق احمد في الإثنين مايو 30, 2011 3:46 pm

    الحديث عند اهل السنة والجماعة حديث لااصل له فهو ليس له وجود فى كتب اهل السنة وموضوع وكونه موضوع لانه ينزل العبد المخلوق الضعيف منزلة الخالق القوى فالذى يقول للشىء كن فيكون واحد هو الله .
    وفى كتب الشيعة :يابن ادم انا اقول للشىء كن فيكون اطعنى فيما امرتك تقول للشىء كن فيكون ،بحار الانوار 376-90،مستدرك الوسائل 258-11نقله عن ارشاد القلوب للدليمى الفوائد الرجالية للسيد بحر العلوم ،وزاد بعضهم لغظ عبدى اطعنى اجعلك مثلى ،الجواهر السنية ص 361و363 شجرة طوبى ،330-1 محمد مهدى الحائرى هامش بحار الانوار 165-102 [/color][/b]وزعم على بن يونس العاملى ان رسول الله قال ،ان لله عبادا اطاعوا الله فاطاعهم يقولون بامره للشىء كن فيكون ،الجواهر السنية ص 361 للحر العاملى ،الصراط المستقيم 169-1 على بن يونس العاملى
    وزعم بعض المدلسين ان قوله (مثلى )بفتح الميم والثاء وهذا باطل فان السياق ،يابى هذا الكذب ، لان مدار الرواية على ان يجعل الله العبد مثله فى قول الشىء كن فيكون يؤكد ذلك ماقاله الشيعة انفسهم ،قال النراقى :ان الانسان يرتفع بهما -الائتمار بامر الله والانتهاء بنهية )يرتفع حتى يعد بمنزلة الملائكة بل بمنزلته تبارك وتعالى كما ورد فى قوله تعاى ،عبدى اطعنى تكن مثلى ،اومثلى مسند الشيعة 6-1 للمحقق النرافى
    وروى الحر العاملى الحديث القدسى بلفظ اخر وهو عبدى اطعنى اجعلك مثلى ،انا حى لااموت اجعلك حى لاتموت ،انا غنى لاافتقر اجعلك غنيا لاتفتقر انا مهما اشاء يكون اجعلك مهما تشاء يكون ،الجواهر السنية للحر العاملى ص361 واورده الحائرى بهذا اللفظ ،اجعلك مثلى :اقول للشىء كن فيكون تقول للشىء كن فيكون
    الحكم بكفر من يقول بذلك
    نص القرافى ان هذا كفر صريح كما نقله عنه ابن حجر الهيتمى وذكر الدهلوى :من انواع الشرك اثبات صفة من صفات الله الى غير اللهوانه متصرف فى الكون ويقول للشىء كن فيكون
    ام تدبرتم هذه الاية (..ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا اوقال اوحى الى ولم يوح اليه شيئا ومن قال سانزل مثل ماانزل الله ولو ترى اذ الظالمون فى غمرات الموت والملائكة باسطوا ايديهم اخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن اياته تستكبرون ....)
    فالحديث من قل به فو كافر
    avatar
    احمد فاروق احمد
    عضو جديد
    عضو جديد

    ذكر
    عدد الرسائل : 2
    العمر : 51
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 23942
    تاريخ التسجيل : 27/05/2011

    رد: عبدي اطعني تكن مثلي، أقول للشيء كن فيكون، وتقول للشيء كن فيكون

    مُساهمة من طرف احمد فاروق احمد في الإثنين مايو 30, 2011 3:47 pm

    الحديث عند اهل السنة والجماعة حديث لااصل له فهو ليس له وجود فى كتب اهل السنة وموضوع وكونه موضوع لانه ينزل العبد المخلوق الضعيف منزلة الخالق القوى فالذى يقول للشىء كن فيكون واحد هو الله .
    وفى كتب الشيعة :يابن ادم انا اقول للشىء كن فيكون اطعنى فيما امرتك تقول للشىء كن فيكون ،بحار الانوار 376-90،مستدرك الوسائل 258-11نقله عن ارشاد القلوب للدليمى الفوائد الرجالية للسيد بحر العلوم ،وزاد بعضهم لغظ عبدى اطعنى اجعلك مثلى ،الجواهر السنية ص 361و363 شجرة طوبى ،330-1 محمد مهدى الحائرى هامش بحار الانوار 165-102 [/color][/b]وزعم على بن يونس العاملى ان رسول الله قال ،ان لله عبادا اطاعوا الله فاطاعهم يقولون بامره للشىء كن فيكون ،الجواهر السنية ص 361 للحر العاملى ،الصراط المستقيم 169-1 على بن يونس العاملى
    وزعم بعض المدلسين ان قوله (مثلى )بفتح الميم والثاء وهذا باطل فان السياق ،يابى هذا الكذب ، لان مدار الرواية على ان يجعل الله العبد مثله فى قول الشىء كن فيكون يؤكد ذلك ماقاله الشيعة انفسهم ،قال النراقى :ان الانسان يرتفع بهما -الائتمار بامر الله والانتهاء بنهية )يرتفع حتى يعد بمنزلة الملائكة بل بمنزلته تبارك وتعالى كما ورد فى قوله تعاى ،عبدى اطعنى تكن مثلى ،اومثلى مسند الشيعة 6-1 للمحقق النرافى
    وروى الحر العاملى الحديث القدسى بلفظ اخر وهو عبدى اطعنى اجعلك مثلى ،انا حى لااموت اجعلك حى لاتموت ،انا غنى لاافتقر اجعلك غنيا لاتفتقر انا مهما اشاء يكون اجعلك مهما تشاء يكون ،الجواهر السنية للحر العاملى ص361 واورده الحائرى بهذا اللفظ ،اجعلك مثلى :اقول للشىء كن فيكون تقول للشىء كن فيكون
    الحكم بكفر من يقول بذلك
    نص القرافى ان هذا كفر صريح كما نقله عنه ابن حجر الهيتمى وذكر الدهلوى :من انواع الشرك اثبات صفة من صفات الله الى غير اللهوانه متصرف فى الكون ويقول للشىء كن فيكون
    ام تدبرتم هذه الاية (..ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا اوقال اوحى الى ولم يوح اليه شيئا ومن قال سانزل مثل ماانزل الله ولو ترى اذ الظالمون فى غمرات الموت والملائكة باسطوا ايديهم اخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن اياته تستكبرون ....)
    فالحديث من قل به فو كافر

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 4:21 am