منتديات عشاق السيد حسن نصر الله


    العرب والتفاوض

    شاطر
    avatar
    أريج قطر
    عضو خبير جداً
    عضو خبير جداً

    انثى
    عدد الرسائل : 328
    العمر : 27
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 29886
    تاريخ التسجيل : 01/12/2009

    العرب والتفاوض

    مُساهمة من طرف أريج قطر في الخميس مارس 04, 2010 3:58 am

    أقرت أجتماع وزراء خارجية العرب خيار التفاوض الغير مباشر مع إسرائلي وجاء هذا الخيار من ضغط إمريكي وهو رد على القمة الثلاثية الذي عقد في دمشق بين الأسد ونجاد ونصرالله وهو رسالة واضحة إلى محور الممانعة من محور الإعتدال كيف للعرب إتخاذ قرار التفاوض مع الإسرائلين بعد فشل خيار التفاوض في تعنت العدو الصهيوني وكيف يتفاوضون على حساب الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني وفي ظل إعتداء هذا العدو على قدسنا في ظل ممارسات الكيان الإسرائلي تجاه القدس والإعتداء المستمر على المسجد الأقصى والحفريات المستمرة وتهويد القدس وإقتحام المسجد الإقصى من قبل المسطوطنين ومحاولة العدو الإعتداء على أهلنا في القدس الغربية والشرقية ومحو الثراث العربي الثقافي الإسلامي ومحاولة إفراغ القدس من أهلها وقولهم أن القدس عاصمة أبدية للإسرائيل وأخذته من قرارات من ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال للتراث الإسرائيلي ومهيك عن ما يتعرض له أهلنا في الغزة من حصار ظالم على أهلنا وما تتعرض له فلسطين وأهلنا من إعتداءت وحشية وفي ظل بناء المسطوطنات وجرف الأراضي يعود العرب إلى طاولة التفاوض لمزيد من التنازلات وأعطاء سك البراءة للعدو الصهيوني فنحن من هنا نقول لا تفاوض معهم ومن غير مقبول هذا الخيار التهديمي للأمة فخيار السلام لن يكون مع هذا الكيان الغاصب ربما يسعى البعض أن يضرب المقاومة والمقاومة عصية عن من يحاول القضاء عليها فيها على الأرض قادرها أن تغير المعادلات الردعية وفعلت ومن يراهن أن يقايض على سلاح المقاومة فهو يعيش في وهم
    avatar
    وهراني
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    ذكر
    عدد الرسائل : 23
    العمر : 1972
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 28853
    تاريخ التسجيل : 27/12/2009

    مفاوضة العرب مع إسرائيل

    مُساهمة من طرف وهراني في الخميس مارس 04, 2010 3:45 pm

    كما أن المقاومة ليس أمرا عبثيا بل أمرا بمدئيا فإن المفاوضات مع إسرائيل أمرا عبثيا ليس مبدئيا فقط وإنما تهور وتدهوراللقضية العربية المركزية التي هي فلسطين أولا وأخيرا . غير أن الحكام العرب المنساقين خلف مصالحم يحاولن دفع حمار ميت كما يقول المثل عندنا أو بكلمة لطيفة يحرثون في الماء . لأن إسرائيل تعرف ما>ا تريد في الوقت الذي لا يعرف فيه الحكام العرب ماذا يريدون وهذه هي الطامة الكبرى .
    avatar
    أريج قطر
    عضو خبير جداً
    عضو خبير جداً

    انثى
    عدد الرسائل : 328
    العمر : 27
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 29886
    تاريخ التسجيل : 01/12/2009

    رد

    مُساهمة من طرف أريج قطر في الجمعة مارس 05, 2010 3:10 am

    أخي الوهراني


    شكرا لك على رايك هذا
    أريج قطر

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 7:49 am