منتديات عشاق السيد حسن نصر الله


    خيارات حمادة للتخلص من شبكة اتصالات المقاومة

    شاطر
    avatar
    salsabeel
    عضو خبير جداً
    عضو خبير جداً

    انثى
    عدد الرسائل : 277
    العمر : 24
    مزاجي :
    المهنة :
    الهواية :
    نقاط : 24900
    تاريخ التسجيل : 16/02/2011

    خيارات حمادة للتخلص من شبكة اتصالات المقاومة

    مُساهمة من طرف salsabeel في الإثنين أغسطس 01, 2011 6:08 pm

    خيارات حمادة للتخلص من شبكة اتصالات المقاومة
    في تلك الأيام من شهر نيسان 2008، تبرز البرقيات الأميركية أن قوى 14 آذار وضعت قضية شبكة اتصالات حزب الله على نار حامية. والمعني الأول بإشعال النار كان وزير الاتصالات مروان حمادة الذي طلب موعداً خاصاً من القائمة بالأعمال الأميركية يوم 16 نيسان (08BEIRUT523). استهلّ حمادة اللقاء بالقول إن "شركة إيران للاتصالات تسيطر على لبنان".

    شرح تفاصيل الشبكة لسيسون، مؤكداً أنه تولّى نقل المعلومات ذاتها إلى "الأصدقاء" حول العالم، في الدول العربية وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن ناظر القرار 1559 تيري رود لارسن.

    ورأى حمادة أن ثمة خيارين لا ثالث لهما أمام الحكومة اللبنانية للتعامل مع قضية شبكة الاتصالات المذكورة، وهما: اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي، أو استخدام "غطاء" المجالس البلدية المقرّبة من قوى 14 آذار لقطع خطوط الهاتف الخاصة بحزب الله.

    وتساءل عمّا إذا كانت الجرأة متوافرة لدى الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي للقيام بهذه المهمة، مع العلم بأن حزب الله أبلغ مسؤولين أمنيين لبنانيين بأنه سيتعامل مع أي مسّ بشبكة اتصالاته كما لو أنه عدوان إسرائيلي.

    وقال حمادة لسيسون إنه أبلغ وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ومستشارين للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بما لديه من معطيات، فضلاً عن إخبار كل من سفيري فرنسا والمملكة العربية السعودية في بيروت. كذلك قال حمادة إن النائب سعد الحريري، فور ورود هذه المعطيات إليه، بعث بطائرة خاصة إلى المملكة العربية السعودية لتزويد الملك عبد الله بن عبد العزيز ورئيس الاستخبارات السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز بنسخة من الخريطة التي تُظهر أماكن وجود الشبكة على الأراضي اللبنانية. وهذه الخطوات التي قامت بها قوى 14 آذار سابقة لاكتشاف وجود كاميرا للمراقبة قبالة المدرج 17 في مطار بيروت الدولي، الذي جرى يوم 23 نيسان من ذلك العام.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 5:34 am